في خطوة استراتيجية تهدف إلى تطوير بيئة المشاعر المقدسة ورفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم الحج هذا العام 1446هـ، وقعت شركة كدانة للتنمية والتطوير – الذراع التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة – حزمة عقود مع مجموعة من العلامات التجارية الوطنية الرائدة لتشغيل الوحدات التجارية المطوّرة في المشاعر المقدسة، وذلك استعدادًا لموسم حج هذا العام.
وتأتي هذه الخطوة بهدف إثراء تجربة الحاج عبر توفير خدمات تجارية متنوعة وعالية الجودة، إلى جانب دعم العلامات التجارية الوطنية وتعزيز المحتوى المحلي وتمكينها من أداء دور فاعل في منظومة الخدمات، لاسيما بعد التطوير الذي شهدته المباسط القديمة وتحويلها إلى وحدات تأجيرية حديثة صُممت بعناية لتتناسب مع الموجهات التصميمية لعمارة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تحسين جودة الحياة.
وتعكس المبادرة تطلعات “كدانة” نحو استدامة إعمار المشاعر المقدسة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص كأحد ممكناتها الاستراتيجية، من خلال دخول علامات تجارية محلية لأول مرة في المشاعر المقدسة وتمكينهم من تقديم خدماتهم لضيوف الرحمن، علاوة على تنوع النشاط التجاري في المشاعر المقدسة أهمها القطاع المصرفي، التموين والخدمات الطبية، والمطاعم والكافيهات، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات الراحة للحجاج أثناء تأديتهم المناسك.





