سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام

مقدمة:

  • بداية يُشرفنا زيارتك لموقعنا الإلكتروني ونتطلع إلى أن تجد ما تبحث عنه من معلومات أو خدمات نستطيع تقديمها لك عن دور الشركة واعمالها في المشاعر المقدسة وحماها، ونؤكد لك أننا وبناءً على زيارتك لموقعنا قد نقوم بجمع معلومات “بيانات شخصية” حول المستخدمين وستكون “كدانة” هي الجهة المسؤولة عن بياناتك الشخصية.
  • تُعد شركة كدانة للتنمية والتطوير، شركة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تأسست في يناير 2021 لتُصبح بذلك المطور الرئيسي بالمشاعر المقدسة وحِماها.

ملفات تعريف الارتباط (Cookies):

تعريفه:

ملفات تعريف الارتباط هي نصوص صغيرة يتم إرسالها إلى متصفحك من الموقع الإلكتروني الذي تتم زيارته. وتساعد هذه الملفات الموقع الإلكتروني في تذكُّر معلومات عن زيارتك، ما يسهّل زيارتك التالية ويتيح لك الاستفادة أكثر من الموقع الإلكتروني

التصفح
لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل جمع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك. وقد تقوم المنصة بتخزين ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسب الخاص بك عند زيارتك للمنصة. ملفات تعريف الارتباط هي أجزاء من البيانات التي تحدد هويتك بشكل فريد كمستخدم ويمكن استخدامها لتحسين معرفتك بالمنصة وفهم احتياجاتك وكيفية استخدامك للخدمات الرقمية الحكومية بشكل أفضل. وبشكل عام، يتم اعداد معظم المتصفحات في الأصل للسماح بملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك أيضا إعادة تعيين متصفحك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط أو لتنبيهك عند إرسال ملفات تعريف الارتباط.

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) وعمليات المسح على الشبكة
إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من جمع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك فيما يخص نظرتك وشعورك تجاه موقعنا. وتعتبر ردودك ذات أهمية قصوى ومحل تقدير لنا، حيث تمكننا من تحسين مستوى موقعنا، ولك كامل الحرية في تقديم البيانات المتعلقة باسمك والبيانات الأخرى، حيث تقوم خوادم المنصة تلقائيا بالتقاط عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك عند زيارتك للمنصة (عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك هو رقم الحاسب الذي تستخدمه، والذي يسمح للأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت بتحديد وجهة البيانات منها، وجمع معلومات معينة مثل نوع المتصفح ومحرك البحث ولكن دون تحديد هويتك الشخصية)، وفي أي وقت تزور فيه أي مواقع إلكترونية، بما فيها هذا الموقع، سيقوم الخادم المستضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) الخاص بك (تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك إلى هذا الموقع.

ملكية حق التأليف والنشر لهذا الموقع

جميع حقوق التأليف والنشر الخاصة بالنصوص والصور والرسوم البيانية والواجهات و الشعارات و الأعمال والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر تصميم الموقع، الخطوط، المظهر، التنسيق، الترتيب مملوك لشركة كدانة.

سياسة الخصوصية

– التغييرات: لشركة كدانة حقها الخاص في تحديث سياسة الخصوصية هذه في أي وقت. ستكون النسخة المحدثة من هذه السياسة سارية فور نشرها ما لم ينص على خلاف ذلك. إن استمرارك في استخدام المنصة وخدماتها بعد تاريخ سريان السياسة المحدثة (أو أي إجراء آخر محدد حينئذ) سيمثل موافقتك على هذه التغييرات. للاطلاع على آخر تحديث، يجب على المستخدم مراجعة تاريخ التحديث ( يحدد المكان) . كما قد نقدم إشعارا باخر التحديثات بطرق أخرى وفقا لتقديرنا، مثلاً عن طريق معلومات الاتصال التي قدمتها.

– الموافقة على سياسة الخصوصية

أنت تقر بأنك قد قرأت هذه السياسة وتوافق على جميع شروطها وأحكامها. استخدامك للمنصة يعني موافقتك على هذه السياسة، والشروط والأحكام التي تحكمها. إذا كنت لا توافق على هذه السياسة، يجب عليك عدم استخدام أي من المحتوى أو الخدمات المقدمة من خلال المنصة.

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت
قد يشتمل موقعنا الإلكتروني على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت أو إعلانات من مواقع أخرى مثلGoogle AdSense ، ولا نعتبر مسؤولين عن أساليب جمع البيانات من قبل تلك المواقع، ويمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.
قد نستعين بشركات إعلان لأطراف ثالثة لعرض الإعلانات عندما تزور الموقع الإلكتروني للوزارة. ويحق لهذه الشركات أن تستخدم معلومات حول زياراتك لهذا الموقع والمواقع الإلكترونية الأخرى (باستثناء الاسم أو العنوان أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف)، وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك.

إفشاء المعلومات
سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون، أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع الإلكتروني أو الجهات المستفيدة منه.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات
عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك، فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك، حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم إطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة، ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

عند الاتصال بنا
سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية؛ وتتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الموقع، بيانات ستساعدنا في تحسين موقعنا. وسيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك أو ملاحظاتك أو طلباتك من قبل هذا الموقع الإلكتروني أو أي من المواقع التابعة له

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث
لن نقوم ببيع، أو تأجير أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع، أو المواقع التابعة له. وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.

حماية الموقع

بهدف تحقيق معايير الأمان في هذا الموقع، ولضمان حماية المعلومات والخدمات المقدمة وإتاحتها لكافة الزوار، كما يمنع منعاً باتاً إجراء محاولات الوصول غير المصرح بها إلى هذا الموقع، أو أي من أنظمته، أو محاولات تغيير محتوياته، أو تعطيل الوصول إليه، أو محاولات إلحاق الضرر بالموقع بأي شكل من الأشكال. يحق للشركة اتخاذ التدابير التي يراها ملائمة لحماية المعلومات أو ضد إساءة الاستخدام لهذا الموقع، وتحتفظ الشركة بحقها القانوني في ملاحقة المتسببين في ذلك بموجب قانون (نظام مكافحة جرائم المعلوماتية) واللوائح والتشريعات القانونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

القيود على الاستخدام

استخدامك للموقع الإلكتروني أو الخدمات الخاصة ، تقر بالامتناع عن الآتي:

  1.  رفع أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات، أو مواد، أو بيانات، أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
  2. رفع أو تحميل ملفات تحتوي على فيروسات، أو بيانات تالفة، أو أي برمجيات خبيثة، أو القيام بكل ما من شأنه التأثير على سلامة المعلومات في الموقع أو موثوقيتها أو استمرار توفرها.
  3. نشر، أو إعلان، أو توزيع، أو تعميم مواد، أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة، أو انتهاكاً للقوانين، أو التعاليم الإسلامية، أو للآداب العامة، أو معلومات غير قانونية من خلال خدمات الشركة.
  4. استخدام أية وسيلة، أو برنامج، أو إجراء لاعتراض، أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لموقع الشركة.
  5. القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير أو بصورة غير مناسبة على البنية التحتية لموقع الشركة.
  6. كل ما يعد مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية أو أي نظام آخر ذو علاقة في المملكة.

أحكام عامة

تحتفظ الشركة بالحق في إجراء أي تعديل طفيف أو جذري لسياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك، إذ تعد تلك التعديلات سارية منذ نشرها على موقع الشركة، ويعد استمرار استخدامك للموقع الإلكتروني بعد تلك التعديلات قبولًا لهذه التغييرات، عليه ينبغي الاطلاع على سياسة الخصوصية بشكل دوري للتأكد من معرفتك بأحدث نسخة منها.

تكون قوانين المملكة العربية السعودية وحدها هي القوانين واجبة التطبيق في كل ما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ من جراء استخدام هذا الموقع الإلكتروني، كما تختص محاكم المملكة العربية السعودية حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها.